الربط مع Google merchant center
Google merchant center:
يُعد Google Merchant Center نظامًا أساسيًا رقميًا حيث يقوم تجار التجزئة عبر الإنترنت بتحميل بيانات المنتجات التي تدعم إعلانات Google Shopping (المعروفة سابقًا باسم إعلانات قائمة المنتجات ). داخل Merchant Center ، تقدم أيضًا معلومات حول متجر التجارة الإلكترونية أو الشحن أو الضرائب.
مثال: تم تحميل جميع المنتجات (الأزهار) التي تراها عند إجراء بحث في Google Shopping باستخدام Google Merchant Center.
ما هي شروط الربط مع Google Merchant Center؟
1. أن يكون لديك دومين خاص بمتجرك.
2. أن تكمل عملية التحقق من ملكية الموقع.
3. إنشاء حساب على Google merchant center.
خطوات الربط مع Google merchant center:
المرحلة الأولى: نسخ كود التتبع من إعدادات متجرك متجرك:
من لوحة تحكم متجرك، اضغط (إعدادات المتجر).
من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (ربط الخدمات).
من صفحة ربط الخدمات، قسم الخدمات الإعلانية، من بطاقة (Google merchant center) اضغط (ربط الخدمة).
المرحلة الثانية: لصق كود التتبع المنسوخ في المرحلة الأولى أثناء إنشاء حساب Google merchant center
انتقل إلى موقع Google merchant center، واضغط (ابدأ الآن)
أدخل معلومات عملك، وحدد أين يسدد عملاؤك ثمن منتجاتك (التسديد على الموقع يكون مجاني)، والمنتجات، الضريبة، موقعك، معلومات الشحن، وغيرها من المعلومات الضرورية لبدء العمل.
أنشئ تغذية المنتج
في المرحلة الأخيرة من التسجيل، حدد خيار (Scheduled fetch)، والصق الكود الذي نسخته في المرحلة الأولى في الحقل المخصص.
تلميح: قد تستغرق عملية استخلاص المنتجات من المتجر للمرة الأولى حتى 24 ساعة.
لمزيد من المعلومات حول الربط وآلية الاستفادة من Google merchant center يرجى زيارة مركز المساعدة لـ Google merchant center