إنشاء حملة تسويقية على السلات المتروكة
سنستعرض في هذه المقالة:
- إنشاء حملة تسويقية جديدة للسلات المتروكة
- تفعيل /تعطيل حملة تسويقية
- استعراض إحصائيات حول الحملة
- تعديل حملة
أولاً: إنشاء حملة تسويقية جديدة للسلات المتروكة
من لوحة التحكم، اضغط (السلات المتروكة).
من قسم الحملات التسويقية، اضغط (+إنشاء حملة).
أدخل بيانات الحملة التسويقية، وهي على عدة أقسام:
1- أدخل اسم الحملة ووقت تنفيذها.
2- يمكنك إرسال الحملة إلى جميع العملاء
أو استهداف فئات معينة (العملاء الجدد - عملاء قاموا بالشراء سابقاً).
3- حدد قائمة الاستثناءات، لن يتم الارسال للسلات التي تنطبق عليها شروط الاستثناء المحددة
4- حدد استثناء السلات التي تقل قيمتها عن مبلغ معين
5- فعل إضافة خصم مباشر على السلة، بحيث تحدد نسبة الخصم المئوية ومدة صلاحيته بالأيام، كما يمكنك تفعيل الشحن المجاني للطلب. يمكنك تفعيل الخياراين (الخصم، الشحن المجاني) أو أحدهما.
6- حدد الآلية التي ستصل الحملة عبرها للعميل (رسالة SMS، رسالة واتساب، بريد إلكتروني) ثم أكتب نص الرسالة وضمنها أحد أو كل الحقول المتاحة لتزيد من خصوصية الحملة، بحيث تصل الرسالة للعميل بإسمه مما يُشعره بأن الخصم موجه له فقط، وهذا يُعتبر دافعاً للعودة للسلة وغكمال الطلب.
ثانياً: تفعيل /تعطيل حملة تسويقية
من صفحة الحملات التسويقية، فعل/عطل تنفيذ الحملة التسويقية باستخدام زر التفعيل
ثالثاً: استعراض إحصائيات حول الحملة
يوجد في القسم الخاص بكل حملة جملة من الإحصائيات الهامة حول: عدد من شملتهم الحملة، عمليات الشراء الناجحة إثر الحملة، ومبلغ الشراء المحقق.
ويمكنك استعراض حركة الحملة من خلال الضغط على (سجل الحملة).
فيظهر سجل الحملة بالشكل:
رابعاً: تعديل حملة
من القسم الخاص بالحملة، اضغط (إعدادات الحملة).
وأعد ضبط الإعدادات حسب احتياجاتك.