Q A W A F I L

مركز المساعدة

إدخال منتج جديد

خطوات إدخال منتج جديد:

1. من لوحة التحكم، اضغط (المنتجات)

2. من صفحة المنتجات، اضغط (+ إضافة منتج جديد).

أدخل بيانات المنتج وهي على أجزاء:

الجزء الأول: بيانات المنتج الأساسية، وكيفية تواجد المنتج.

1- اسم المنتج، ويجب أن يكون بسيط ويعبر عن سمات المنتج.

2- وصف المنتج، أكتب وصف تفصيلي للمنتج يتضمن جميع ميزات ومواصفات المنتج، ويمكنك إضافة الصور والفيديو والروابط إلى الوصف بالإضافة لإمكانية تنسيق الخط والفقرات ضمن الوصف.

3- حدد خيارات المنتج فيما إذا كان المنتج خاضعًا للضريبة أم لا، وغيرها من الخيارات الهامة التي تحدد طريقة ظهور  منتجك على المتجر.

 

الجزء الثاني: أدخل تسعيرة المنتج، ومخزونه، ومعلومات المنتج.

 

- أدخل سعر المنتج (سعر مبيع المنتج للعميل)، السعر المخفض، وسعر التكلفة (ضروري للتقارير المالية).

- اختر نوع المنتج، وهل هو منتج جاهز، أم منتج رقمي، ..، واختر ماركة المنتج من قائمة الماركات المعرفة في المتجر،  وتساعد الماركة في تسهيل الوصول إلى منتجات ضمن ماركة معينة وكذلك في عرض التقارير حول ماركة معينة. 

- اختر التصنيف الذي ينتمي إليه المنتج

- أدخل رمز المنتج SKU (رمز خاص بتخزين المنتج للمتاجر التي لديها مستودعات وتحتاج توصيف وترقيم منتجاتها)، وباركود المنتج، وهل الكمية المتوفرة محدودة (يجب تسجيلها في المربع المخصص) أم أن كمية المنتج غير محدودة ويمكنك تلبية كل الطلبات عليه.

 

الجزء الثالث: أدخل معلومات الشحن

  • حدد أبعاد المنتج ووزنه، وهي معلومات مهمة جدًا لحساب تكلفة الشحن.
  • لتحسين عثور محركات البحث على منتجاتك:
  1. اختر عنوانًا  لصفحة المنتج ينساب بشكل طبيعي ويعبر عن موضوع محتوى الصفحة على نحو فعّال. يمكن أن يشتمل عنوان صفحتك الرئيسية على اسم موقعك الإلكتروني / نشاطك التجاري كما يمكن أن يتضمن مقتطفات أخرى من المعلومات المهمة، مثل الموقع الجغرافي الذي يقع فيه النشاط التجاري أو بعض الجوانب الأساسية التي يركّز عليها أو العروض التي يقدّمها.
  2. أدخل وصف لصفحة المنتج بحيث تكتب ملخصًا عن مضمون الصفحة لمحرّك البحث Google ومحرّكات البحث الأخرى. ويمكن أن يكون عنوان الصفحة مكوّنًا من بضع كلمات أو من عبارة، أما وصف الصفحة، فيمكن أن تتألف من جملة أو جملتَين أو حتى من فقرة قصيرة.

 

الجزء الرابع: اختر صور المنتج، بحيث لا تزيد عن 10 صور.

لإضافة صورة جديدة للمنتج، اضغط (+إضافة صور المنتج)

اسحب الصورة إلى الخانة المخصصة، أو اضغط لاستعراض الملفات وإدراج الصورة

 

الجزء الخامس: أدخل الخيارات الإضافية للمنتج

وهي خيارات مهمة للعميل في حال وجود خيارات كالوزن والحجم والألوان والمقاسات أو الإصدارات للمنتج.

إدخال خيار جديد، اضغط (+ خيارات جديدة)

ثم  أدخل اسم الخيار وقيمه، واضغط (حفظ).

يمكن إدخال أكثر من قيمة لكل خيار من خيارات المنتج.

 

وكذلك أكثر من خيار

المرحلة الأخيرة في إدخال منتج جديد هي ربط الخصاص المحددة بالكميات

تلميح هام: عند إضافة خيارات للمنتج سيتم اعتبار الكمية والسعر الخاصة بكل مجموعة من الخيارات وسيتم تجاهل الكمية والسعر الأساسية للمنتج.

اضغط (معاينة) لمعاينة كيفية ظهور المنتج في المتجر أثناء تصفح العميل.

ستظهر بطاقة المنتج في المتجر بالشكل:

 

تلميحات هامة

هل يمكنني إخفاء منتج، بطاقته قيد التحضير؟

نعم، يمكنك إخفاء منتج بطاقته قيد التحضير أو التعديل من خلال ضبط خياراته التالية:

تفعيل/تعطيل عرض المنتج في المتجر، أو تحديد تاريخ نشر المنتج في متجرك.

 

هل يمكنني إضافة علامة تجارية (ماركة) من صفحة المنتجات؟

نعم، من خلال الضغط على (العلامات التجارية) ثم إدخال معلومات العلامة الجديدة.

 

هل يمكنني إضافة تصنيف جديد من صفحة المنتجات؟

نعم، من خلال الضغط على (التصنيفات) ثم إدخال معلومات التصنيف الجديد.

 

ما هي الخيارات المتاحة للتحكم بصور المنتج؟

توفر قوافل العديد من الأدوات للتحكم بصور المنتج، أهمها:

التحكم بترتيب ظهور الصورة في صفحة المنتج من خلال سحب الصورة إلى الترتيب المطلوب.

مع إمكانية حذف الصورة من صفحة المنتج.

ويمكنك التحكم بالعديد من الخصائص عند تحرير الصورة 

كتغيّر حجمها، ألوانها، قصها، عكسها، إضافة فلاتر متنوعة عليها.

 

ما هي الخيارات المتاحة للتحكم بخيارات المنتج بعد إضافتها؟

توفر قوافل العديد من الخيارات الهامة للتحكم بخيارات المنتج، أهمها:

1- تعديل اسم الخيار، أو حذفه

2- تعديل اسم القيمة أو حذفها.

3- إضافة قيمة جديدة لأي خيار.

أدخل القيمة الجديدة للخيار، ثم اضغط (حفظ).