Q A W A F I L

مركز المساعدة

إدخال المنتج الأول في المتجر الجديد

الخطوة الثانية من إعداد المتجر الجديد: إدخال المنتج الأول

من الصفحة الرئيسية للوحة تحكم متجرك، اضغط (إضافة منتج).

او يمكنك من الصفحة الرئيسية للوحة تحكم متجرك، اضغط على (المنتجات).


 

من صفحة المنتجات، اضغط (+ إضافة منتج جديد).


 

أدخل بيانات المنتج وهي على أجزاء:

الجزء الأول: بيانات المنتج الأساسية، وكيفية تواجد المنتج.

1- اسم المنتج، ويجب أن يكون بسيط ويعبر عن سمات المنتج.

2- وصف المنتج، أكتب وصف تفصيلي للمنتج يتضمن جميع ميزات ومواصفات المنتج، ويمكنك إضافة الصور والفيديو والروابط إلى الوصف بالإضافة لإمكانية تنسيق الخط والفقرات ضمن الوصف.

3- حدد فيما إذا كان المنتج خاضعًا للضريبة أم لا.

4- يوجد تخفيضات على المنتج أم لا

5- المنتج ملموس وقابل للشحن أم منتج رقمي

6- الكميه غير محدودة أم لا 

7-هل تريد عرض المنتج في المتجر أم إخفاؤه لأجل معين؟ وتفيد هذه الخاصية في المنتجات الجديدة أو التي قيد التحضير.

8- حدد تاريخ نشر المنتج في متجرك.

 

الجزء الثاني: أدخل تسعيرة المنتج، ومخزونه، ومعلومات المنتج.

1- أدخل سعر المنتج (سعر مبيع المنتج للعميل)، 

2-السعر المخفض، اذا كان المنتج علي تخفيض

3-سعر التكلفة (ضروري للتقارير المالية).

4- اختر نوع المنتج، وهل هو منتج جاهز، أم منتج رقمي، ..

5- اختر ماركة المنتج من قائمة الماركات المعرفة في المتجر،  وتساعد الماركة في تسهيل الوصول إلى منتجات ضمن ماركة معينة وكذلك في عرض التقارير حول ماركة معينة. 

ويمكنك إضافة ماركة جديدة من صفحه المنتجات الضغط على (+ أضف ماركة جديدة)، ثم إدخال صورة واسم الماركة التجارية.

 

6- اختر التصنيف الذي ينتمي إليه المنتج، ويمكنك إضافة تصنيف جديد من صفحه المنتجات  الضغط على التصنيفات ثم (+ أضف تصنيف جديد)، ثم أدخل صورة و اسم التصنيف

 

7- وهل الكمية المتوفرة محدودة (يجب تسجيلها في المربع المخصص) أم أن كمية المنتج غير محدودة ويمكنك تلبية كل الطلبات عليه.

8- أدخل رمز المنتج SKU (رمز خاص بتخزين المنتج للمتاجر التي لديها مستودعات وتحتاج توصيف وترقيم منتجاتها)، 

9-وباركود المنتج،

 

 

الجزء الثالث: أدخل تحسينات محركات البحث، و معلومات الشحن.

 


 

1-أدخل معلومات شحن المنتج، تعيين هل هذا المنتج ملموس أم لا. وما هي أبعاده ووزنه، وهي معلومات مهمة جدًا لحساب تكلفة الشحن.

 

2- لتحسين عثور محركات البحث على منتجاتك:

اختر عنوانًا  لصفحة المنتج ينساب بشكل طبيعي ويعبر عن موضوع محتوى الصفحة على نحو فعّال. يمكن أن يشتمل عنوان صفحتك الرئيسية على اسم موقعك الإلكتروني / نشاطك التجاري كما يمكن أن يتضمن مقتطفات أخرى من المعلومات المهمة، مثل الموقع الجغرافي الذي يقع فيه النشاط التجاري أو بعض الجوانب الأساسية التي يركّز عليها أو العروض التي يقدّمها.

أدخل وصف لصفحة المنتج بحيث تكتب ملخصًا عن مضمون الصفحة لمحرّك البحث Google ومحرّكات البحث الأخرى. ويمكن أن يكون عنوان الصفحة مكوّنًا من بضع كلمات أو من عبارة، أما وصف الصفحة، فيمكن أن تتألف من جملة أو جملتَين أو حتى من فقرة قصيرة.

 

 

الجزء الرابع: اختر صور المنتج، بحيث لا تزيد عن 10 صور.


 

اضغط (اختر) لإضافة  صور المنتج. او اختر من مكتبة الوسائط اذا كانت الصورة محفوظة سابقاً

ويمكنك التحكم بالعديد من الخصائص عند تحرير الصورة كتغيّر حجمها، ألوانها، قصها، عكسها، إضافة فلاتر متنوعة عليها.



  

الجزء الخامس: أدخل الخيارات الإضافية للمنتج، وهي مهمة للعميل في حال وجود خيارات كالوزن والحجم والألوان والمقاسات أو الإصدارات للمنتج.


 


 

لإضافة خيار جديد للمنتج، اضغط (+ إضافة خيار جديد)، ثم أدخل اسم الخيار ثم ادخل القيم واضغط (حفظ).

ويمكنك الضغط على خيار جديد لاضافة خيارات اخرى 

 

ثم اضغط (توليد الخيارات)، فيظهر بطاقة لكل قيمة من خيارات المنتج، أدخل البيانات المطلوبة لكل خيار (الكمية، السعر، الوزن والأبعاد، الصور، ..) ثم اضغط (حفظ).


 

وللتحكم باسم القيمة أو حذفها، اضغط (...) ثم اختر تحرير الاسم أو حذف القيمة.

 

اضغط (معاينة) لمعاينة كيفية ظهور المنتج في المتجر أثناء تصفح العميل.


 

تلميح هام: عند إضافة خيارات للمنتج سيتم اعتبار الكمية والسعر الخاصة بكل مجموعة من الخيارات وسيتم تجاهل الكمية والسعر الأساسية للمنتج.


 

وبهذا تكتمل الخطوة الثانية من إعداد المتجر الجديد (إدخال أول منتج).